شركة Google تبدأ في تشفير المحادثات على Google message - Samir

Follow Us

حصريات مقالات
شركة Google تبدأ في تشفير المحادثات على Google message

شركة Google تبدأ في تشفير المحادثات على Google message

وصف المنتج:

وصف كامل للمنتج


يمكن لبعض مستخدمي الإصدارbêta 

من Google Messages الاستفادة بالفعل من التشفير التام بين الأطراف في تطبيق المراسلة الخاص بهم Google Messages.


في الشهر الماضي أعلنت Google أنها ستلبي طلب إضافة ميزة جديدة تمت دراستها لفترة طويلة في خاصية RCS الموجودة على google messages.

و للتذكير فإنه تم طرح RCS منذ ما يقارب العامين على رسائل Google مما أضاف العديد من المزايا حيت يسمح للمستخدمين باستخدام تطبيق Google SMS كتطبيق حقيقي للمراسلة الفورية مما يسمح بمشاركة الملفات الكبيرة أو إرسال رسائل صوتية أو بدء محادثات مع الآخرين .


و في منتصف شهر نوفمبر ، أعلنت Google عن ميزة الأمان إلى جانب التوفر العالمي لخاصية google messages RCS ، يعني أنه لا يمكن لأي شخص قراءة محتويات الدردشة لأنها مرسلة من المرسل إلى المستلم حيت تعمل Google في البداية على تمكين التشفير من طرف إلى طرف للمحادثات بين الطرفين كما سيتم تشغيل الميزة افتراضيًا بدون أي خيار للتعطيل وستتم ترقية الدردشات السابقة تلقائيًا.


وبمجرد اطلاق الميزة سيرى المستخدمون لافتة أعلى المحادثة تشير إلى أنهم يدردشون مع جهات الاتصال الخاصة بهم بطريقة آمنة مع شعار القفل والقدرة على معرفة المزيد.


و يمكننا القول نحن فريق بعيد أن الفائدة الرئيسية للتشفير من طرف إلى طرف هي تأمين الرسائل. لذلك يمكن فقط لشخصين في المحادثة قراءتها على أجهزتهم الخاصة. وبالتالي ، فإن المحادثات غير قابلة للقراءة في أي مكان آخر غير الهواتف الذكية - أو على نسخة الويب من الرسائل - وبالتالي لا يمكن اعتراضها بواسطة Wi-Fi أو على خوادم RCS من Google.

0 تقييمات:

أكتب تقييمك