هل المال يجعلك ناجحا؟ - Samir

Follow Us

مقالات
هل المال يجعلك ناجحا؟

هل المال يجعلك ناجحا؟

وصف المنتج:

وصف كامل للمنتج

 

قال أحدهم ذات مرة ،

"في حين أن المال لا يشتري السعادة ، فهو بالتأكيد يجعلني أضحك كثيرًا."

من الواضح أن هذا قاله شخص لم يُمنح المال فحسب ، بل كان لديه أيضًا الوقت لإنفاقه. لأن الحقيقة هي أن المال وحده لا يخلق الفرح.

 أن تكون قادرًا على قضاء الوقت والقيام بأشياء مع من تحبهم هو ما تعنيه السعادة والنجاح حقًا.

عندما يريد الناس أن يصبحوا رواد أعمال ، فإنهم لا يفكرون بالفعل في العمل. يفكرون في الحرية.

ما هو النجاح؟

هذا يتلخص في ماهية النجاح حقًا. النجاح هو الحرية. يعني النجاح أنه يمكنك قضاء يوم عطلة مع أطفالك في رحلة ميدانية. النجاح يعني أنه إذا كنت ترغب في الاستمتاع بوجبة إفطار ممتعة مع زوجتك صباح الأحد ، يمكنك ذلك.


النجاح يعني أنه إذا كنت ترغب في القيام بهذه الرحلة إلى نيبال ، يمكنك ذلك. نعم ، يساعدك المال في شراء هذه الأشياء ، لكن المال هو فقط الوسيلة التي يمكنك من خلالها شرائها ويمكن لأي شخص كسب المال. ولكن ليس كل من لديه المال لديه الوقت للاستمتاع به بالفعل. الوقت محدود. المال ليس كذلك.


قيمة الوقت

يقول تيموثي فيريس في كتابه أسبوع العمل 4 ساعات:

"للاستمتاع بالحياة ، لا تحتاج إلى هراء خيالي ، لكنك تحتاج إلى التحكم في وقتك وإدراك أن معظم الأشياء ليست بالجدية التي تصنعها".

هذا هو السبب في أن إعطاء الأولوية للأشياء التي تقوم بها على أساس المال غالبًا ما يأتي بنتائج عكسية.

بدلًا من ذلك ، ضع كل ما تفعله على نوع الوقت الذي سيكلفك. ما الذي سيأخذك بعيدًا عما تفضل فعله حقًا؟ بعض الأشياء ، بالطبع ، يجب القيام بها والتي لا نريد القيام بها. ومع ذلك ، يمكن الاستعانة بمصادر خارجية لمعظم هذه الأشياء والعمل على التعامل مع أهم الأشياء في قائمة مهامك.


يمكن لمعظم الأشياء ببساطة الانتظار.

يدرك الأشخاص الناجحون حقًا في الحياة حقيقة حدود الوقت ويفعلون كل ما في وسعهم لتحقيق أقصى استفادة من وقتهم. لهذا السبب فإن بعض أنجح الأشخاص الذين تعرفهم هم منتجون للغاية. غالبًا ما يعيش الأشخاص الناجحون وفقًا لتقويماتهم وجداولهم الزمنية. قد يبدو هذا غير رومانسي ولكن الحقيقة هي أن الجدولة في العمل والمتعة ستجعل حياتك أفضل على قدم وساق.

في الواقع ، قم بإخراج التقويم الخاص بك الآن والجدول الأول في كل الأشياء التي تريد القيام بها مع أسرتك ولنفسك والتي لا تتعلق بالعمل.

بمجرد القيام بذلك ، يمكنك التكيف مع هذه الأشياء. هذه هي النقطة الأساسية في أن تصبح رائد أعمال - أن تتمتع بالحرية ، لكن من المهم أن تتذكر ما يشكل الحرية.


ليس المال ، ولكن الوقت. ما هي قيمة وقتك؟

يمكن أن يكون كونك رجل أعمال أمرًا مرهقًا ومرهقًا. إذن كيف يبدو أن بعض الناس يزدهرون ويحققون أهدافهم وأحلامهم بينما يكافح الآخرون؟ 

الجواب هو العقلية. لبدء اتخاذ الخطوات اليوم لتبني عقلية ناجحة 

0 تقييمات:

أكتب تقييمك