نصائح لإدارة وقتك - Samir

Follow Us

مقالات
نصائح لإدارة وقتك

نصائح لإدارة وقتك

وصف المنتج:

وصف كامل للمنتج



وقتك لا يقدر بثمن! كل يوم لديه 24 ساعة للقيام بما يريد أو يحتاج إلى القيام به. لكن فكر في الأمر! هل تستخدم وقتك بحكمة؟ إذا لم يكن الأمر كذلك أو كنت تعتقد أنه يمكنك القيام بعمل أفضل ، فإليك بعض النصائح:








(1) تعرف إلى أين يذهب وقتك. عندما تعرف كيف تقضي الوقت ، يمكنك اتخاذ قرارات أفضل بشأن المهام المطروحة وتكون قادرًا على إكمال المشاريع المهمة.


(2) ضع حدًا لوقتك. لا يمكن أن يكون وضع حد للوقت ممتعًا فحسب ، بل يمكن أن يساعدك بالفعل في إنجاز المهام المهمة. هناك العديد من التطبيقات والأدوات عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في إنجاز عملك المهم.


(3) قم بإنشاء قائمة مهام. قد تعتقد أن قائمة المهام قديمة الطراز ومبتذلة ولكنها عكس ذلك تمامًا. يمكن أن توفر لك قائمة المهام الوقت ولن تحتاج أبدًا إلى التساؤل عما هو مدرج في جدول أعمالك اليومي. ستبقيك هذه القائمة مركزة ومحفزة ، وعندما تشطب قائمة عملك ، ستشعر بالحيوية والسعادة.


(4) خطط للمستقبل. حاول التخطيط لليوم التالي فقط وعندما تدخله ، سترغب في التخطيط للأسبوع. قسّم مهامك وفقًا لما هو أكثر أهمية. بمجرد الانتهاء من كل مشروع ، قم بشطبها.


(5) ابدأ عملك بما هو أكثر أهمية. قم بهذه المهام في الصباح. لا تنتظر حتى بعد الظهر عندما تكون متعبًا ؛ افعلها في الصباح.


(6) الاستعانة بمصادر خارجية والتفويض. لا تحاول أن تفعل كل شيء بنفسك ؛ أي ، إلا إذا كنت الشخص الوحيد الذي يقوم بالمهمة. ولكن ، كلما أمكن ذلك ، تفويض!


(7) قم بمهمة واحدة في كل مرة وكلما أمكن ، ابق عليها حتى تنتهي. من المقولات المفضلة لدى الكثيرين ، "ركز على المهمة التي بين يديك".


(8) كن مرنا! إذا كنت تشعر بقدرة أفضل على التعامل مع مهام معينة في أوقات معينة من اليوم ، فأعد ترتيب جدولك وقم بذلك! البعض منا أكثر نشاطًا في الصباح ، بينما يعمل البعض الآخر بشكل أفضل في الليل.


(9) توقف عن السعي للكمال ، إذا كنت منشد الكمال! توقف عن إعادة التفكير في كل ما تفعله. ابذل قصارى جهدك وبمجرد الانتهاء من مشروع وبذل قصارى جهدك ، انتقل إلى الأمام!


تساعدك فوائد الإدارة الجيدة للوقت على تحقيق ما تريده بشكل أسرع ، وإنجاز المزيد من الأعمال وفي وقت أقل ، وتساعدك على إضاعة وقت أقل وتوضيح جدولك الزمني لمزيد من وقت الفراغ وتساعدك على الشعور بالسعادة والإيجابية.


لذا ، قم بإدارة وقتك وكن سعيدًا ومنتجًا!


0 تقييمات:

أكتب تقييمك